الحمل





 كيف تنشئ مدونة بلوجر


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

أهلا بكم قراءنا الأعزاء في موضوع جديد من سلسلة كن مدونا في هذا الموضوع سنتحدث عن كيف تنشئ مدونة بلوجر والتي سبق وقلنا بأنها احد الطرق التي من خلالها يمكنك ان تحصل على المال دون أن تخرج من منزلك  ... لنبدأ إذا ^_^

من المهم أن يكون لديك حساب على الجيميل لتتمكن من إنشاء مدونة على بلوجر . إذا لم  تكن تمتلك حسابا فانقر هنا وإن كنت تمنتلكه فتابع قراءة الموضوع ....

انقر على الرابط التالي للانتقال إلى الصفحة الرئيسية لبلوجر : https://www.blogger.com/


ستظهر لك الصفحة التالية انقر على أنشئ مدونتك .



سيطلب منك إدخال أيميلك وكلمة مرور إيميلك على الجيميل . قم بإدخال الإيميل وكلمة مروره . ملاحظة هامة : يفضل أن تستخدم ايميل خاص لمدونتك ولا تقم بإنشاء مدونتك على ايميلك الخاص .



سينقلك بعدها لهذه الصفحة والتي من خلالها ستقوم بتسمية مدونتك واختيار رابط لها ويجب أن يكون الرابط الذي تدخله متوفرا بمعنى يجب أن تظهر علامة صح قرب الرابط الذي ادخلته حتى يكون متوفرا . (متوفر = لا يتم استخدامه من قبل شخص اخر سجل قبلك وقام بحجزه)

يمكنك اختيار أحد المظاهر المجانية التي يقدمها بلوجر لك ( في دروس قادمة سنعلمك كيف تجد مظاهر أكثر احترافية منها وبشكل مجاني . ) بعد الانتهاء انقر على إنشاء مدونة ... وسينقلك لصفحة الإدارة في مدونتك



وبهذا تم انشاء مدونتك ... ألف مبروك يا صديقي  .
 في الاسطر التالية سنفصل قليلا في شرح كل تبويب من التبويبات الموجودة على يمين صفحتك  . تابع معنا ^_^





في اعلى اليسار يوجد اسم مدونتك وبجانبه سهم صغير فائدة هذا السهم الصغير هو أنه يعرض لك جميع مدونات ( نعم يمكن لك إنشاء أكثر من مدونة واحدة ) والتي يمكنك التنقل بينها بالنقر على اسم المدونة .

اسفل ذلك يوجد عرض المدونة والذي بالنقر عليه يفتح لك صفحة موقعك كما سيراها الناس الذين يقومون بزيارة مدونتك .

تبويب المشاركات : هذا التبويب يعرض لك جميع مشاركاتك (منشوراتك) موضحا عنوان المنشور وتاريخ نشره وعدد الزيارات وعدد التعليقات لكل منشور ويتم ترتيبها بحث يكون الأحدث في أعلى القائمة . يمكنك انشاء مشاركة جديدة من خلال النقر على الزر البرتقالي مشاركة جديدة ( في دروس قادمة سنفصل كيفية اشاء منشورك الأول خطوة بخطوة ) . في أعلى اليسار يوجد أداة بحث يمكنك استخدامها للبحث عن موضوع معين من موضوعاتك التي كتبتها سابقا . ويوجد بجوارها مربع رمادي مكتوب عليه جميع التصنيفات الفائدة منه هو أنه بامكانك إظهار منشورات معينة تحمل نفس التصنيف دون غيرها من المنشورات الأخرى . فمثالا هذا المنشور الذي تقرؤه الآن يعتبر ضمن سلسلة كن مدون فعند اختياري للتصنيف كن مدون ستظهر لي كل النشورات الموجودة في هذه السلسلة .





تبويب إحصائيات : يظهر لك هذا التبويب تفاصيل الزيارات ومصادرها وما اكثر دولة زيارة لموقعك كما يريك اكثر المشاركات زيارة في اليوم ..




تبويب الأرباح : من خلال هذا التبويب ستتمكن من عرض أرباح مدونتك والتي ستتمكن من استلامها عندما تصل للحد الأدنى لاستلام الأرباح ألا وهو 100 $ . ولكن قبل ذلك يجب أن تنتظر وتعمل على أن توفر الشروط الازمة لقبولك في برنامج Google AdSense وهو برنامج اعلانى يقوم بعض الإعلانات على موقعك ويعطيك مقابل كل ألف زيارة مقدار من المال يعتمد على عدد الزيارات والنقرات في موقعك .





تبويب الصفحات : هذا التبوب يمكنك إنشاء عدة صفحات منها صفحة اتصل بنا وصفحة سياسة الخصوصية وصفحة فهرس المدونة . وسنتطرق لتفاصيل هذه الصفحة في دروس قادمة بإذن الله .





تبويب التخطيط : يمكنك هذا القسم من إضافة الأدوات إلى مدونتك أو إزالتها وترتيبها  سنتطرق لتفاصلها في منشور قادم باذن الله




تبويب المظهر : يمكنك هذا القسم من اختيار مظهر لموقعك فهو يعرض عليك عدة مظاهر مختلفة وفي الدروس القادمة سنتطرق لكيفية الحصول على مظاهر احترافية مجانا وكيفية تركيبها على مدونتك بالتفصيل .





تبويب الإعدادات : في هذا التبويب يمكنك التحكم باعدادات مدونتك كتغير اسم المدونة ووصع وصف لها  وغيرها الكثير .





وبهذا انتهينا من درس اليوم .. أتمنى أن يكون هذا الدرس مفيدا لك شاركنا رأيك في التعليقات ... إلى القاء .^_^








التالي
هذا هو أحدث موضوع.
السابق
رسالة أقدم

0 التعليقات Blogger 0 Facebook

إرسال تعليق

 
خبراء التكنولوجيا © 2014. جميع الحقوق محفوظة. نقل بدون تصريح ممنوع اتصل بنا
Top